دراسة استيفاء معايير الجودة والاعتماد لعينة من مدارس التعليم الأساسي باستخدام الأسلوب الإحصائي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ علم الاحصاء المساعد بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية

المستخلص

تهدف الدراسة إلى بناء مؤشر مركب عام لمعايير الجودة والاعتماد من خلال دمج المؤشرات المركبة لمجالي القدرة المؤسسية (خمس محاور) والفاعلية التعليمية (أربعة محاور)، وذلك وفقا لوثيقة معايير ضمان الجودة والاعتماد التي أعدتها الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد. كما تسعى الدراسة للاستعانة بهذه المؤشرات في تحديد أهم العوامل الفاعلة في التأثير على مؤشر المتعلم.

الكلمات الرئيسية