التعليم أولا أم الفقر أولا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مساعد، المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية

المستخلص

تحاول الدراسة الإجابة على التساؤل التالى هل يستطيع التعليم أن يكسب معركته مع الفقر إذا ما بدأنا به ، وذلك من خلال استعراض خطورة الفقر النمائى على الأطفال وعلى فرص تعليمهم فيما بعد، واستعراض العوائق التى تواجه الأطفال الفقراء فى التعليم، وقد اختارت الورقة مرحلة الطفولة، وهى المرحلة العمرية التى تمتد وفقا لتعريف الأمم المتحدة منذ الميلاد حتى ١٨ عاما.