يهدف البحث الحالى إلى تعريف مفهوم المواطنة الصالحة ومستوياتها وعناصرها ومكوناتها، وأسباب الاختلاف فى تحديد طبيعة المواطنة، وتحديد أفضل الممارسات العملية لتعليم وتفعيل المواطنة لدى النشء، والعمل على تطبيق برامج تدريبية تعليمية تهدف إلى نشر ثقافة المواطنة، وعرض المشكلات التي تواجه تفعيل المواطنة، وكيف تسعى الدول إلى تحقيق مبدأ المواطنة بين أفرادها لضمان الأمن والاستقرار والولاء والانتماء لدى جميع الأفراد من خلال مؤسساتها الرسمية وغير الرسمية.
زين العابدين, محمد. (2013). التربية من أجل المواطنة ودور المؤسسات التربوية فى نشرها. المجلة الاجتماعية القومية, 50(3), 89-126. doi: 10.21608/jns.2013.206691
MLA
محمد زين العابدين. "التربية من أجل المواطنة ودور المؤسسات التربوية فى نشرها", المجلة الاجتماعية القومية, 50, 3, 2013, 89-126. doi: 10.21608/jns.2013.206691
HARVARD
زين العابدين, محمد. (2013). 'التربية من أجل المواطنة ودور المؤسسات التربوية فى نشرها', المجلة الاجتماعية القومية, 50(3), pp. 89-126. doi: 10.21608/jns.2013.206691
VANCOUVER
زين العابدين, محمد. التربية من أجل المواطنة ودور المؤسسات التربوية فى نشرها. المجلة الاجتماعية القومية, 2013; 50(3): 89-126. doi: 10.21608/jns.2013.206691