تتعرف هذه الدراسة على الكيفية التي يسهم بها الخطاب الدينى في تكوين رؤى العالم عند الطفل وذلك من خلال تحليل بعض نماذج الخطاب الدينى الإسلامي المقدم للطفل في المرحلة العمرية من 6- 12 سنة. حيث تمثلت عينة الدراسة في مقررات التربية الدينية الخاصة بتلاميذ المرحلة الابتدائية من الصف الأول الابتدائى حتى السادس، وأعداد عام كامل من مجلة الفردوس التي تصدر كملحق لمجلة منبر الإسلام التي تصدرها وزارة الأوقاف. اعتمدت الدراسة على طريقة تحليل الخطاب التي أمكن من خلالها التوصل لعدة نتائج تتصل برصد مكونات رؤى العالم التى تطرحها النماذج المدروسة.
بسيوني, همت. (2014). الخطاب الدينى وتكوين رؤى العالم عند الطفل "دراسة اجتماعية تحليلية". المجلة الاجتماعية القومية, 51(2), 87-123. doi: 10.21608/jns.2014.206521
MLA
همت بسيوني. "الخطاب الدينى وتكوين رؤى العالم عند الطفل "دراسة اجتماعية تحليلية"", المجلة الاجتماعية القومية, 51, 2, 2014, 87-123. doi: 10.21608/jns.2014.206521
HARVARD
بسيوني, همت. (2014). 'الخطاب الدينى وتكوين رؤى العالم عند الطفل "دراسة اجتماعية تحليلية"', المجلة الاجتماعية القومية, 51(2), pp. 87-123. doi: 10.21608/jns.2014.206521
VANCOUVER
بسيوني, همت. الخطاب الدينى وتكوين رؤى العالم عند الطفل "دراسة اجتماعية تحليلية". المجلة الاجتماعية القومية, 2014; 51(2): 87-123. doi: 10.21608/jns.2014.206521