استهدفت هذه الدارسة التطرق لأهم بنود مواثيق الشرف الإعلانى عربيًا المتمثل فى مصر، وأجنبياً المتمثل فى دول الاتحاد الأوروبى، بهدف معرفة أوجه التشابه والاختلاف بين النموذجين، ومقارنة تلك المواثيق بتطبيقها فى الواقع العملى، وذلك من خلال عرض لبعض النماذج الإعلانية التى التزمت والتى لم تلتزم بتطبيق بنود مواثيق الشرف الإعلانى. والملاحظ من الواقع الإعلانى فى مصر ودول الاتحاد الأوروبى هو عدم الإلتزام الكامل بمبادئ مواثيق الشرف الإعلانى، ويرجع ذلك إلى اعتماد اقتصاديات تلك الدول على الدخل الإعلانى بشكل كبير، مما يجعل هناك تهاون من جانب بعض الجهات التى أصدرت تلك المواثيق فى مراقبة الوكالات الإعلانية.
عبد القوى, علا. (2014). أخلاقيات الإعلان التليفزيونى نظريا وتطبيقيا في الواقع العملي في مصر ودول الاتحاد الأوروبي. المجلة الاجتماعية القومية, 51(1), 99-128. doi: 10.21608/jns.2014.206365
MLA
علا عبد القوى. "أخلاقيات الإعلان التليفزيونى نظريا وتطبيقيا في الواقع العملي في مصر ودول الاتحاد الأوروبي", المجلة الاجتماعية القومية, 51, 1, 2014, 99-128. doi: 10.21608/jns.2014.206365
HARVARD
عبد القوى, علا. (2014). 'أخلاقيات الإعلان التليفزيونى نظريا وتطبيقيا في الواقع العملي في مصر ودول الاتحاد الأوروبي', المجلة الاجتماعية القومية, 51(1), pp. 99-128. doi: 10.21608/jns.2014.206365
VANCOUVER
عبد القوى, علا. أخلاقيات الإعلان التليفزيونى نظريا وتطبيقيا في الواقع العملي في مصر ودول الاتحاد الأوروبي. المجلة الاجتماعية القومية, 2014; 51(1): 99-128. doi: 10.21608/jns.2014.206365